كيفية تنسيق الوان الملابس

احيانا يكون من الصعب علينا معرفة الالوان المناسبة  لتنورة او قميص معين فنقع في حيرة أي الالوان التي تتناغم مع بعضها واي تركيبات الالوان التي من الافضل ان نبتعد عنها.  هنا بعض النصائح لكيفية تنسيق الوان الملابس الرائجة بطريقة صحيحة ومناسبة للعين.

تركيبة الألوان في عالم الموضة

  • إما تدرجات الألوان أو تباينها:

تماما كما في عالم الفن لديك في عالم الموضة خيارين فيما يخص تركيب الألوان. الأول هو أن تركبي لونين متباينين والخيار الثاني ان تركبي لونين متدرجين (من نفس العائلة). ابحثي عن عجلة الألوان واجعليها دليلك في تنسيق ألوان ملابسك.

هذه العجلة تشمل مختلف درجات الألوان الطبيعية وتتكون من ١٢ لون منها ثلاث ألوان أساسية هم الأزرق والأصفر والأحمر. دمج هذه الألوان الثلاث يعطينا الألوان الثانوية (المتناظرة) وهي الأخضر والبرتقالي والبنفسجي. عجلة الألوان تشمل هذه الألوان الستة بحيث تجدين كل لون اساسي بجانبه لون ثانوي.اذا دمجتي الالوان الاساسية مع الثانوية ستحصلين بذلك على تدرجات الألوان وهي: الأصفر- البرتقالي، الأحمر-البرتقالي، الأحمر-البنفسجس، الازرق-البنفسجي، الأزرق-الأخضر والأصفر-الأخضر وتسمى هذه الألوان الثلاثية ب “الألوان المكملة”.تنسيق ألوان مختلفة

عند تنسيق الألوان بإمكانك إما تنسيق الألوان المتباينة بشدة أي التي تكون متقابلة في دائرة الألوان. أو أن تنسقي الألوان المتدرجة بحيث تكون كامل إطلالتك متكونة من ألوان من نفس العائلة. مثلا الأصفر الباستيلي الهادئ مع الاصفر الساطع.

  • تنسيق الألوان الساطعة والمبهرجة

الرائع في موضة هذا الموسم أنه بإمكانك ان تكوني جريئة وتقومي بتجربة تركيبات جديدة من الألوان حتى الأحمر مع الفوشيا أصبح بإمكانك تنسيقهما معا في اطلالة واحدة.

اليك هنا بعض النصائح في تنسيق الالوان بملابسك

  • لا تستخدمي أكثر من ثلاث ألوان متباينة في نفس الإطلالة: اذا بالغتي في دمج الألوان الصاخبة ستظهرين كالمهرج. الأفضل ألوان قليلة ولكن مناسبة وفي المكان الصحيح.

تنسيق الألوان بطريقة مناسبة يزيد من إشراقة وجهك: كل شخص له لون بشرة محدد يناسبها الوان اكثر من غيرها. القاعدة تقول: أصحاب البشرة الغامقة تناسبهم أكثر الألوان الدافئة مثل درجات الأحمر والأصفر والبرتقالي والألوان الترابية بينما أصحاب البشرة الفاتحة تناسبهم أكثر الألوان الباردة مثل الأزرق والرمادي والأسود والأبيض.

نصائح لاختيار الحجاب المناسب لبشرتك

  • الألوان القوية والزاهية تنعش البشرة وتعطيك مزاج رائع: أثبتت الأبحاث أن الألوان الساطعة والقوية تؤثر إيجابيا على المزاج. فقد وُجِد مثلا أن اللون البرتقالي جيد للمزاج بينما الأسود والبني لهما تأثير سيئ.
  • الألوان المتباينة (التي تكون متقابلة على عجلة الألوان) تتناسب جيدا مع بعضها: عندما تحتاري في تنسيق ألوان ملابسك الجئي إلى دائرة الألوان واختاري منها الألوان المواجهة لبعضها البعض مثل الأزرق والبرتقالي، الأصفر والبنفسجي أو الأحمر مع الأخضر.

من المهم أيضا في تنسيق الألوان ان تختاري اللون المناسب لبشرتك. فبعض الألوان تزيدك بهجة وإشراقا وبعضها يظهرك بصورة شاحبة.

تركيبة الألوان المناسبة حسب بشرتك

للبشرة الغامقة والشعر البني: 

الزهر مع البرتقالي، الأسود مع الأبيض، الأرجواني مع الأخضر اللوزي، الأخضر مع البيج، البرقوقي مع البيج والأحمر مع الرمادي.

للبشرة الفاتحة والشعر البني او الأشقر الغامق

البيج مع الأبيض، الكحلي مع البيج، البني مع الأصفر، البني مع الكريمي والرمادي مع البني.

أكثر الألوان التي تتناسب مع الشعر الأشقر

البشرة الفاتحة والشعر الأشقر أو الأحمر

البني الغامق مع الأحمر، الأخضر الكاكي مع البني الغامق، الكاميل مع الأسود والرمادي مع الأسود.

وأخيرا إليك هنا بعض الصور توضح تنسيق الوان الملابس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*